الFBI طلبت المساعدة من الناس بسبب هذه القضية!قضية اختفاء ريكي مكورميك

قضية اختفاء ريكي مكورميك

قضية اختفاء ريكي مكورميكاليوم عنا قضية الي صنفتها الFBI من أكثر القضايا صعوبة لدرجة أن ال FBI صارت تطلب مساعدة من الناس لحتى تحل القضية!!! يمكن تقول لحالك شكلها القضية هي ساخنة وفيها أحداث كتير، أي معق فيها احداث فلذلك خلينا نبدأ فيها

محور قصتنا اليوم هو شخص اسمه ريكي مكورميك الي تم العثور عليه ميت في ظروف غامضة جداً في سنة 1999، الشرطة شافوه جثته في حقل زرة يبعد 20 ميل عن بيته يعني حوالي 32 كيلو متر، وهي البداية لحالها خلت الشرطة تحتار وما تعرف شلون وصلت جثته الى هي المكان، لان ريكي كانت حالته المادية سيئة شوي وما عنده سيارة والمكان الي شافو فيه جثته مافي مواصلات عليه ابداً فأكيد ريكي ماراح لحاله على الحقل هاد ف كيف وصل ريكي الى هاد الحقل؟

وومع الأسف الشرطة لما شافو الجثة كانت متحلل ومتفككة وماقدروا ابداً انهم يعرفوا سبب الوافاة ( قلتلكم القضية معقدة كتير) وماشافوا على جسمه جروح واضحة أو أي شي يدل على الطريقة الي مات فيها بس الشرطة كانت واثقة انه ريكي انقتل قتل لانو المكان هاد اله سجل حافل بجرائم القتل يعني صاير كتير جرائم في نفس المكان من قبل لذلك كانوا واثقين انها جريمة متلها متل الجرايم الي كانت تصير.

قضية اختفاء

بس الجريمة هي كانت غامضة من كل النواحي متل ما قلتلكم، والي زادها غموض انهم لما بحثوا بالمنطقة الي شافوا فيها الجثة شافوا شيء واحد بس كان في جيب الضحية ريكي، وهي عبارة عن ورقتين مكتوب عليهم أحرف واشارات لو شفتها ممكن تقول انها احرف عشوائية ولكن الشرطة قررت انها رموز سرية، جاولوا يفكوا تشفير الرموز هي وماقدروا، لذلك استعانوا بالFBI لحتى يجي اشخاص مختصين ومتدربين على تفكيك الرموز على أمل انهم يفكوا الشيفرة الي مكتوبة بالورق ويوصلوا الى دليل يساعدهم على حل القضية هي، ومع الاسف التحقيق بالقضية هي استمر سنين طويلة بدون جدوى، ماحدا قدر يفك تشفير الرموز هي، وحتى انهم في سنة 2009 يعني بعد 10 سنين من مقتل ريكي الشرطة قدمت الرموز هي american cryptogram association وهي مؤسسة تانية موجودة من سنة1930 ومختصة بتفكيك الرموز ، وللاسف فشلو بتفييك الرموز، وفي سنة 2011 يعني بعد 12 سنة من القضية هي قررت الاFBI انها تنشر الوثيقة أو الاوراق الي فيهن الرموز هي للعلن على موقعهم على الانترنت وتطلب مساعدة الناس بفك تشفير الكود الي بالورقة هي ، وكتبوا بالمقال الي نشروا فيه الورقة” نحن شاطرين كتير بشغلنا بس رح نحتاج مساعدكم بالقصة هي لان فكة الرمز هاد ممكن يكون مفتاح او حل لجريمة قتل”

شاهد ايضاً: قصة اختفاء بريزما رييس الي حيرت الشرطة!

قضية اختفاء ريكي مكورميك

اخر مرة الناس شافو فيها ريكي عايش كانت يومين قبل وفاته وكان في في غرفة الطوارئ في احدى المشافي لانه كان عم يشتكي من مشاكل بالقلب والرئة، وهاد الشي ممكن يخليك تقول معناها بكل بساطة ريكي مات بنوبة قلبية مثلا او بمرض طبيعي، مع الاسف ما ممكن نتأكد من هاد الشي لانو متل ما قلنا ما قدروا يعرفوا سبب الوفاة + ما اعتقد ان الشرطة والاFBI تضل عم تحقق بقضية لاكتر من 15 سنة وبالاخير يطلع سبب الوفاة مرض طبيعي!

بعد هاد الشيء الناس صارت تتسأل انو معقول الشرطة مخبية شي عناا لانو الطريقة الي عم يشتغلوا فيها بالقضية بتوحي انهم عندهم معلومات ما بتعرفها الناس او عندهم شيء معين ولازم يوصلوله، وهاد الشي ممكن لانو شي طبيعي ان الشرطة ما تزيع كل المعلومات لحتى القاتل او المجرم ما يسمع الحكي ويهرب او ياخد احتياطه.

الامل الوحيد الي عنا لحل القضية هو الورقة الي مكتوب فيها الرمز، بس هل ياترى الي فيها الي مكتوب بالورقة هو رمز فعلاً ليش مو مايكون مجرد كلام عشوائي فعلاً وماله معنى ليش الشرطة مصرة انو الكلام المكتوب هو رمز؟

الFBi ردوا في سنة 2011 وقالو انو بحسب كلام والدة ريكي انه كان يكتب في (لغة سرية) من لما كان صغير وهي ماكانت تفهمها بس بعد سنة من الرد هاد في صحيفة تانية نشرت مقالة تشكك بالموضوع هاد وقالوا انو والدة ريكي قالت ان ابنها يادوب يعرف يكتب اسمه وانه كان عنده مشاكل نفسية كمان وعالاغلب الاكتابة هي هي مجرد شبخطة مالها معنى.

شيء تاني مثير للاهتمام قالته نفس الصحيفة الي نشرت الكلام الي قلته قبل شوي، وقالو: ان الشرطة ما خبروا اهل ريكي عن الورقة الي مكتوب فيه الرمز، وان اهل ريكي عرفوا بوجود الورقة في سنة 2011 لما الاFBI نشرتها للعموم لحتى يطلبوا مساعدة.

فنحن هلأ مالنا عرفانين نصدق كلام الاFBI ولا نصدق كلام الضحية؟ وفي شي تاني ممكن يخلينا نصدق كلام الصحيفة أكتر! بعد الكلام والمقالت الي طلعت هي، الاFBI حذفت الجزء الي كان مكتوب فيه انو والدة ريكي قالتلهم انو ريكي بيكتب ب لغة سرية، ليش نحذف ما منعرف.

كل الي منعرفه أنو قضية ريكي لحد الآن ما نحلت ولحد الان الاف بي اي مصرين انو الورقة هي فيها كود وانو ريكي هو الي كتبه!

لاتنسى تتابعني على اليوتيوب https://www.youtube.com/channel/UCH-S-RGC1tAAppHkM1qdk3g

اترك ردّاً